Thursday, October 10, 2013

نكسس 5، اكسبيريا زي١ وفيسبوك | مع سلمى

تابعي جولة سلمى في عالم التكنولوجيا لهذا الأسبوع في حلقة اليوم من كلا تكة، فقد شملت الحلقة مواضيع عديدة من أهمها آخر مستجدات شركة سامسونج مع خدمة المحادثة الفورية التابعة إليها الـ ChatOn ، ونظرة سريعة على موقع thefacesoffacebook ، أسعار هاتف سامسونج جالاكسي نوت 3 في السعودية ، Nexus 5 من جوجل ، إعلان شركة مايكروسفت عن كمبيوتر لوحي جديد Surface pro 2 ، جوال xperia Z1 من سوني وغيرها من الأخبار!

روابط لتحميل برنامج ChatOn  
WinM: http://www.chaton.com/wm65
Android: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.sec.chaton
Iphone: http://itunes.apple.com/app/chaton/id486344680

 رابط موقع thefacesoffacebook: http://app.thefacesoffacebook.com/

 كوني أول من يواكب آخر أخبار الجوال والكمبيوتر والبرامج وأسعار الأجهرة الجديدة عبر الإشتراك في قناتنا: http://www.youtube.com/Duniati


أعلنت سامسونج أنو عدد مستخدمي خدمة المحادثة الفورية التابعا إلها الـ ChatOn بلغ 100 مليون مستخدم . وسامسونج كانت أطلقت خدمة المحادثة الفورية ChatOn من عامين و متوفر  على معظم منصات التشغيل مثل الأندرويد و iOS و الويندوز فون. رابط تنزيل ChatOn موجود تحت بالـ  description .


بتحبو تشوفو صور كل مستخدمي الفيسبوك في صفحة واحدة... طيب خليني عرفكن على خدمه من موقع thefacesoffacebook. هو موقع جديد تم تطويره ليُظهر جميع صور مستخدمي الفيسبوك يلي بلغ عددهم 1.2 مليار في صفحة واحدة. و بترتب هيدي الصفحة كل الصور حسب تاريخ تسجيلهم بالموقع من بداية إطلاقه و لحد هيدي اللحظة مع إسم المستخدم و رقم ترتيبه بالشبكه، و فور الضغط على الصورة بيفتحلك رابط حسابه. عنوان الموقع موجود كمان بالـ description


سألتوني بال-comments  عن سعر هاتف سامسونج جالاكسي نوت 3 في السعودية الاسعار كلتالي:
نسخة جالاكسي نوت 3 الجيل الثالث 3G بسعر 2799 ريال سعودي، ونسخة جالاكسي نوت 3 الجيل الرابع 4G LTE بسعر 2999 ريال سعودي.
والوكلاء: المستقبل، هايبربنده وأكسيوم تليكوم السعودية.


بلغ عدد مستخدمين فيسبوك الناشطين بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا 56 مليون شخص بينهم أكثر من 28 مليون بيستخدمو الموقع يوميا.
وبينن أكثر من 28 مليون شخص بيستخدمو موقع التواصل بشكل يومي، وهم الأكثر نشاطاً في قاعدة المسجلين.



كتير ناس ناطرا Nexus 5 ويلي صار مسرب لهلق إنو ال screen مطورة وانو 4g LTE لجيل الرابع  وفي Wireless charging  الشحن عن بعد  وذاكرة عشوائيه 3GB of RAM  بس الأهم والأهم الأهم إنو راح يصدر أو راح يشغل نظام android الجديد KITKAT 4.4. السؤال ليش الناس بتنطر هيدا لجهاز >>> الجواب لأنو بيكون موبايل تقريباً top وسعرو لقطة وخصوصي إذا بنشحنو من جوجل USA. كمان سبب انو بيصدر معو نظام جوجل الجديد. يلا انشاالله يكون بيستاهل.

شركة “أي بي آي” للبحوث بتقول بدراسة لسوق الحواسيب اللوحية انو تفوقت مبيعات الحواسيب اللوحية (ال pads) يلي بتعمل بنظام أندرويد من شركة غوغل على سيطرة حواسيب آيباد من وقت  ما تم  إطلاقها في عام 2010. وذُكر أنو مبيعات آيباد اللوحية انخفضت خلال الفترة الاخيرة إلى 14.6 مليون وحدة.



اعلنت شركة مايكروسف الأسبوع الماضي بمؤتمرها الصحفى عن جهازها اللوحي الجديد سيرفس برو 2 وهو الجيل الثاني من لوحيات ميكروسوفت اللي بتعمل بويندوز 8
سيرفس برو 2 الجديد شاشتو أدق من ناحية الألوان بـ 50% من السابق، معالج رسوميات أفضل من اللي قبلو، مكبرات الصوت تم تحسينها، المعالج بشكل عام صار أسرع بنسبة 20% . معالج Haswell  عطى  بطارية أفضل بنسبة 75% ، المعالج بيشتغل بكل هدوئ.
بيشتغل مع Power Cover يلي بتعطي بطارية أفضل بـ 2.5 مرة. بيملك 3 منافذ USB 2.0 و منفذ واحد USB 3.0 و mini DisplayPort و Ethernet.
سعر اللوحي  GB 64 (4GB RAM) بـ $899   --  وفي نسخة تانيه بتوصل لحد 512 جيجا / 8 رام

xperia Z1... xperia z1 .. كامن سألتوني عنو بتعليقاتكٌن >> هو موبايل جديد من سوني = مواصفات ممتازه ضد الخدش والصدمات كمان ضد المياه Camera روعة 20.7 MP بمستشعر أو سنسور كبير... سوني عم تحاول تسابق ال-nokia 1020.
 كامن بيتمتع بـ CPU سريع Qualcomm Snapdragon 800)   2GB OF RAM بطرية  3000 mAh    أندرويد 4.2 ... 4.2! يا سوني !! ليش مش 4.3   الاجهزة يل قبلو 4.3
 ya3ni fina يعني فينا نقول نسخة مطورة من الـXperia Z


الفكر السائد بأنّو مستخدمي الهواتف الذكية بالمنطقة العربية ما بيوقفو يطلعو على أجهزتهم الذكية.... مش صحيحة


استنادًا لبيانات جديدة من "منظمة البيانات الدولية" International Data Corporation، هاتفان من أصل خمسة هواتف في الشرق الأوسط ذكايا.
كمان استنادًا للرسم البياني (إنفوجرافيك) الجديد يلي أجرتها شركة "فروت آبس" Frootapps، 40% من مستخدمي الهواتف الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بينظرو إلى هواتفهم الذكية أقل من مرتين باليوم، وهذا أمر مفاجئ.  و47%  من مستخدمي الهواتف الذكية في مصر الذين  ينظرون  لهواتفهم مرة في اليوم أو لا ينظرون إليه أبدًا. وهذه البيانات بتتناقص مع الفكر السائد أنّو مستخدمي الهواتف الذكية (على الأقلّ في المنطقة العربية معلقين كتير بأجهزتهم. )
وبحسب الرسم البياني، 50% من المستخدمين المصريين فقط يستخدمون تطبيقًا، و55% منهم فقط يتصفحون الإنترنت.  
طيب من دون استخدام التطبيقات وتصفح الإنترنت، شو الحاجة لهاتف ذكي؟
شو رإيكن بهل الحكي؟ انتو كم مرة وكيف بتستعملو موبيلكن؟

كتييير عم بحب تعليقاتكن و أسئلتكن، خليني جاوب عن باقي الأسئلة:
-     محمد العوتيبي محتار بين كاميرة الـ Galaxy S4 و الـ Iphone 5S، أنا بقلو ما توجع راسك ما كتير بتفرق بالكاميرا، مع إنو غريبة 8 MP من الـ Iphone مثل الـ 13 MP من الـ Samsung
-     و يا خالد أنا ما فيني قلك شو تشتري، فيك تسألني عن المواصفات و أنا بجاوبك. بدك كاميرا أحلى؟؟ أو بهمك السرعة؟ حجم الموبيل كمان بيفرق...
-     حسين النجر ما رح تنطر كتير : تحديث الـ  Galaxy Note II  و الـ S3  رح يتوزع قريباً حسب البلد. مثلاً بفرنسا وزعو، و هيدي صور مسربة.
-     بالنسبة ليلي عم يسأل عن تطبيق الـ BBM  لل Android  و الـ IOS بقلون.. ما بعرف J
مثل ما بتعرفو Blackberry سحبت الـapp  من متجر google  و apple، و ما حددت موعد بس مش مفروض يكون بعيد.
-     شفشر فافوون إسمكك شفشر؟؟؟؟؟ على كل حال إذا محتار بين الـ Note IIIو الـ Iphone 5S و مثل ما ذكرت إنو بهمك عمر البطرية، فأفضلك تختار الـNote III و هيك بتكون ربحت مميزات الـS pen .
-     و أخيراً يلي سألني عن بلاك بيري بورش، بقلو ما في شي ينقال غير إنّو تليفون بلاك بيري بالنظام أوالـSystem   القديم. بس اللي بميزو إنّو مصصم من قبل شركة بورش.

بعدكون ما عملتو LIKE ؟
هيدا كان كل شي، Like، Share، و شاركوني آراءكم بخانة التعليقات.
حكوني عـ Google +  س. ق. ......

No comments:

Post a Comment